موقع العتيقي

عدد الزوار:388

موقع العتيقي

موقع العتيقي:27 ابريل 2018 تم اضافة مقال وثيقة 56 وكالة حمد بن عبدالمحسن العتيقي إلى محمد بن عبدالعزيز العتيقي على بيع نخل بالبصرة (العلاقة السياسية بين إمارة الكويت والدولة العثمانية وولاية البصرة زمن الشيخ محمد اصباح)، وسبق اضافة  وثيقة رقم 55: وكالة مريم بنت محمد العتيقي على قبض نصيبها من تركة زوجها عبدالعزيز بن عتيق العتيقي (ختم الشيخ حمد المبارك الصباح وختم المعتمد السياسي البريطاني) واضافة وثيقة رقم 54: غقد تضميم نخل عثمان بن موسى في بلد حرمه إلى منصور بن ناصر العتيقي

السيد فهد بن محمد بن صالح العتيقي في مطار الكويت

فهد بن محمد بن صالح العتيقي في مطار الكويت

التقطت هذه الصورة في مطار الكويت العسكري لمدير المطار: فهد بن محمد بن صالح العتيقي مع ابنيه: (عبدالعزيز وصالح) في الستينيات.

كان الطيار فهد العتيقي محلاً للشجاعة حيث كانت جسارته على التحليق بولديه في سماء دولة الكويت بطائرة Auster البريطانية الصنع، وسط إعجاب وهتاف من الحضور.

علماً بأن فهد العتيقي من الدفعة الأولى من الطيارين الكويتيين الحاصلين على رخصة الطيران من بريطانيا، وهو من الثلاثة الأوائل في دفعته.

وقد تم تعيينه بأمر من الشيخ عبدالله المبارك الصباح بدائرة الجمارك في ميناء الكويت بتاريخ 26/5/1953م، ثم مديراً عاما ومسؤولاً على المطار بتاريخ10/1/1954م.

واستمر في منصبه إلى نهاية الستينيات، إلى أن انتقل إلى وزارة العدل كوكيل مساعد .حفظه الله وبارك في عمره.

Top